استراتيجيات التداول باستخدام الشمعدانات


أعلى 5 استراتيجيات شمعدان.


الرسوم البيانية شمعدان هي واحدة من أدوات التحليل الفني أقوى في مجموعة أدوات التاجر. وهي أيضا واحدة من أكثر انتشارا. معظم برامج التحليل الفني تستخدم الشموع كطريقة افتراضية للرسم البياني. تستخدم بشكل صحيح، الشمعدانات يمكن أن تعطي إشارة في وقت مبكر من الكثير من العمل في السوق الأخرى. ويمكن أن تكون مؤشرا رئيسيا لنشاط السوق.


ولكن الألفة لا تولد بالضرورة الخبرة. قد يكون هناك أكثر من 100 الشمعدانات الفردية وأنماط الشمعدان. هذا هو مبلغ هائل من المعلومات للتاجر لفهم وتطبيق.


كما هو الحال مع معظم الأشياء، وبعض أنماط الشموع هي أكثر فائدة من غيرها. هنا، سوف نلقي نظرة على بعض من الأكثر قابلية للتجار الأسهم. هذه هي أنماط الشموع التي تظهر التجارب لديها الأكثر أهمية لاتخاذ قرارات التداول مربحة باستمرار. تستخدم بشكل صحيح، فإنها ينبغي أن تزيد من دقة التوقعات الخاصة بك.


بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بتفاصيل الرسم البياني الشمعدان، فإنه من المهم أن تذهب على أساسيات. الفرق بين فتح و إغلاق يسمى و لدكو؛ الجسم الحقيقي و رديقو؛ من الشمعدان. أعلى من هذه القيم يخلق الطرف العلوي من الجسم الحقيقي، وأقل من هذه القيم يخلق أقصى المدقع. المبلغ الذي ارتفع السهم في السعر فوق الجسم الحقيقي يسمى الظل العلوي. المبلغ الذي انخفض السهم تحت الجسم الحقيقي يسمى الظل السفلي.


إذا كانت الشمعة خضراء أو بيضاء، فهذا يعني أن الحد الأقصى السفلي يعرف بسعر الافتتاح وأن سعر السهم ارتفع خلال الفترة التي يتم رسمها. إذا كانت الشمعة حمراء أو سوداء، ثم يحدد الحد الأدنى السفلى سعر الإغلاق، وسقط السهم خلال الفترة.


يمكن إنشاء الشموع لأي فترة زمنية: شهرية أو أسبوعية أو كل ساعة أو حتى دقيقة واحدة. وبصرف النظر عن الإطار الزمني، لا ينبغي الحكم على الشموع بمعزل عن الآخر؛ يجب أن يبحث التجار دائما عن إجراءات المتابعة لتأكيد أي إشارات خلال الفترة السارية التالية.


كيف مربحة هل استراتيجيات الشموع في تجارة العملات؟


تحليل البيانات الكبيرة، التداول الخوارزمي، وتجار التجزئة المشاعر.


تشكيلات الشمعدان: ما الذي نختاره؟


ونظرا لعدد كبير من تشكيلات الشموع المختلفة، سيكون من المستحيل تقريبا قياس الربحية الإجمالية لجميع استراتيجيات الشمعدان في دراسة واحدة. بدلا من ذلك، سوف نركز على إشارات انعكاس محددة نعتقد أن لها قيمة بديهية من حيث صلتها مع معنويات السوق. في هذه الحالة بالذات سننظر إلى تشكيلات نجمة الصباح والنجوم المسائية على أنها إشارات شراء وبيع.


تشكيل نجمة الصباح هو إشارة انعكاس صعودية للاتجاه الهبوطي العام. وبالنظر إلى خسائر متسقة إلى حد ما، فإننا نرى شمعة قوية قوية كامل الجسم الأول. أما الشمعة الثانية فتفتح عند الإغلاق السابق أو دونه، حيث تتداول ضمن نطاق ضيق نسبيا مع ارتفاع مستوى البقاء تحت منتصف الشمعة الأولى. والشمعة الثالثة إيجابية جدا وتغلق فوق منتصف الشمعة الأولى. هذا يخبرنا أن الشعور الهبوطي غير قادر على دفع السعر أدنى مستوياته السابقة، ولا تزال هناك مخاطر لعكس اتجاه الأسعار.


نجمة المساء هي على العكس تماما من نجمة الصباح، حيث يبدأ السعر في اتجاه صعودي، والشمعة الأولى إيجابية للغاية. أما الشمعة الثانية فتفتح فوق أو عند الإغلاق السابق، حيث تتداول ضمن نطاق ضيق إلى حد ما ومع انخفاضها فوق منتصف البار السابق. والشمعة الثالثة سالبة بقوة وتغلق تحت منتصف الشمعة الأولى. هذا يعطي تحذيرا من أن الثيران غير قادرين على دفع السعر إلى آفاق جديدة، وتشير الشمعة الهبوطية بقوة إلى مزيد من الهبوط المحتمل من خلال التجارة اللاحقة.


باكتستينغ التشكيلات شمعدان لدينا.


باستخدام إيسيلانغواد ترادستاتيون، ونحن ترجمة قواعد الشمعدان لدينا في الكود من أجل اختبار أدائها على أساس تاريخي. (للراغبين في رؤية رمز استراتيجية الشمعدان الفعلية في شكل إلد ترادستاتيون، انقر هنا لرؤية نفس الرمز في تنسيق. txt متوافق على نطاق أوسع، انقر هنا.) في القيام بذلك، يمكننا بسهولة اختبار مفاهيمنا عبر الطيف والعملات والأطر الزمنية. ونحن نولي عناية خاصة في عدم إضافة عناصر التعسفي إلى التعليمات البرمجية التي قد تؤدي بنا إلى الإفراط في تحسين نتائجنا، وهدفنا هو الحكم على الربحية الخام لتشكيل شمعدان بسيط.


من حيث قواعد التداول الفعلية، ونحن نقول استراتيجيتنا لشراء الكثير القياسي من زوج العملة معين عندما تكوين نجمة الصباح يتحقق و قصيرة بيع العملة على نجمة المساء. لا تتضمن نتائجنا الأولية أوامر وقف الخسارة أو حدود الربح. بدلا من ذلك، تتحقق المكاسب والخسائر عندما تقلب المواقع على تشكيلات الصباح أو المساء اللاحقة. يبدأ التداول في بداية اليورو (12/31/99) وينتهي في تاريخ النشر.


نتائج الاختبار الأولي: هل يمكننا تحسين إستراتيجية الشمعدان الخام؟


وتبين لنا باكتست الأولية أن لدينا استراتيجية بسيطة لا تزال مربحة إلى حد ما عبر أزواج العملات الرئيسية. ومع ذلك، مع عمليات السحب القصوى الكبيرة، يبقى واضحا أن استراتيجيتنا قد تحقق نتائج جيدة مع تحسين إدارة المخاطر بشكل طفيف. وفي الواقع، قد يكون من المهم إلقاء نظرة فاحصة على قواعد الخروج والدخول الفرديين وكفاءتها في الحصول على عوائد قوية معدلة المخاطر.


باستخدام ترادستاتيون، ونحن قادرون على تقييم بسرعة أقصى قدر من الأرباح والخسارة المحتملة عبر الصفقات مع العديد من الوظائف. من المهم بشكل خاص في هذه الحالة هو قياس كل حركة التجارة الفردية الهبوطية القصوى قبل تحول مربحة. من أجل البساطة، سوف ننظر في صفقات اليورو مقابل الدولار الأميركي. الرسم البياني أدناه يعطينا تصورا دقيقا لكيفية المخاطر / مكافأة على الصفقات الشاملة.


الرسم البياني أعلاه يظهر لنا نمط مثير للاهتمام في الصفقات القائمة على الشموع لدينا. وعلى وجه التحديد، فإن صفقاتنا الأكثر ربحا تميل إلى الغزو السلبي القليل جدا. وبعبارة أكثر وضوحا، وأفضل الصفقات لدينا هي تلك التي هي إيجابية بقوة من البداية وتظهر امتدادا هبوطيا قليلا جدا. في الوقت نفسه، بعض من الصفقات الأكثر سلبية لدينا تظهر القليل جدا من الأرباح المحتملة من وجهة نظر شراء وعقد. ما يخبرنا به هو أن استراتيجيتنا ستستفيد على الأرجح من تدبير وقف الخسارة البسيط الذي يحمينا من الخسائر الكبيرة، ولكننا لا نحافظ على تحقيق الربح من خلال عملياتنا الأكثر نجاحا.


في هذه الحالة بالذات نرى أن ست صفقات من أصل عشر صفقات تراجعت إلى ما دون 2000 دولار تتضح أنها خاسرة، في حين أن واحدة فقط من تسع عمليات سحب أقل من هذا المبلغ تنتهي كخسائر صافية. وهذا يشير إلى أن إضافة وقف الخسارة لاستراتيجيتنا يمكن أن يحسن بشكل كبير من الربحية الإجمالية.


والجدول أعلاه دليل واضح على هذه النقطة، حيث أن معدل عائدنا الإجمالي يتحسن بشكل كبير إذا ما حددنا الحد الأقصى أو الخسارة القصوى إلى 000 1 دولار لكل تجارة معينة. وبالنظر إلى نتائجنا، نرى أن نسبتنا من الصفقات المربحة تنخفض بشكل كبير عندما نضع هدف ربح قوي على صفقاتنا. في الواقع، من إجمالي 37 الصفقات، 24 تنتج خسارة عندما وضعنا وقفنا إلى 1000 $. ومع ذلك فإن المبلغ في الأرباح التي نجمعها على كل فائز يتجاوز بكثير خسارة متواضعة نسبيا على كل خاسر. يبدو كما لو لدينا نجمة الصباح - استراتيجية نجمة شمعدان ستار يعمل بشكل أفضل مع خسائر وقف ضيق وأهداف الربح أكثر مرونة. السؤال المنطقي التالي يصبح ما إذا كان يمكننا تحسين استراتيجيتنا مع هدف الربح الثابت.


الرسم البياني أعلاه يظهر لنا عكس ذلك تماما من الرسم البياني النزيف الحد الأقصى لدينا، حيث يمكننا الحكم على كفاءة تقنيات جني الأرباح لدينا على استراتيجية التداول لدينا. يمثل الخط الأسود الصلب 1: 1 أقصى رحلة مواتية إلى خط الربح التجاري. وبعبارة أخرى، تمثل الصفقات المقفلة عند السطر الحالات التي استحوذنا فيها على أقصى قدر ممكن من الربح في فرصة تداول معينة. وبطبيعة الحال، نعلم جميعا أن هذا أمر مستحيل تقريبا لتحقيقه على أساس منتظم. وبدلا من ذلك فإننا نتطلع لمعرفة ما إذا كانت هناك أي حالات متطرفة بشكل خاص، حيث من شأن الربح المجزي أن يحسن أرباحنا بشكل كبير.


مرة أخرى نرى نتائج مثيرة للاهتمام عندما نقوم بتعديل قواعد إدارة الأموال في استراتيجية التداول لدينا. تتحسن ربحيتنا ويزداد معدل عائدنا الإجمالي عندما نضع هدفا ثابتا للربح بقيمة 12،000 دولار أمريكي لكل صفقة. على الرغم من أن نسبة الصفقات التي هي قطرات مربحة إلى مجرد 36٪، فمن الواضح أن نسبة مكافأة إلى المخاطر من 12،000 $ إلى 1،000 $ تقدم جذابة جدا عوائد المعدلة المخاطر. أدناه نرى منحنى الأسهم الفعلية لاستراتيجية التداول لدينا والاستنتاجات النهائية على ربحية نجمنا الصباح - استراتيجية المساء شمعة ستار.


الخاتمة النهائية والمحاذير.


يشير منحنى الأسهم الجذاب لدينا أن استراتيجية الشموع لدينا كانت مربحة في اليورو مقابل الدولار الأميركي منذ البداية وحتى الآن. النتائج الأولية - مع عدم وجود قواعد إدارة المال المحددة - كانت أقل ربحية قليلا، وتقول لنا عدة أشياء مثيرة للاهتمام حول طبيعة استراتيجية الشموع لدينا. رأينا أن الربحية تحسنت بشكل كبير عندما خفضنا الخسائر قصيرة، والسماح للفائزين لدينا تشغيل أطول بكثير. هذا يخبرنا أن إشارات الشموع لدينا إما "خاطئة" في إشارات عكسها ولا يستحق عقد، أو أنها "صحيحة" وتعطينا فرصة كبيرة لأخذ الأرباح على منعطف في الاتجاه. ولا يمكن إنكار أن هذه الاستراتيجية توفر بالفعل إشارات تجارية كاذبة كثيرة. ومع ذلك نرى أن قواعد الإدارة المناسبة تسمح لنا بالحصول على أرباح قوية والحد من الجانب السلبي لهذه الانخفاضات. جنبا إلى جنب مع تقنيات التداول الأخرى والاستراتيجيات أكثر تقديرية، فإننا سوف يجادل بأن هذه التشكيلات شمعدان زيادة الربحية التداول العام لدينا.


كتبه ديفيد رودريجيز، محلل العملات ل دايليفكس.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


أنماط شمعدان 5 الأكثر قوة.


الرسوم البيانية شمعدان هي أداة تقنية حزم البيانات لأطر زمنية متعددة في أشرطة سعر واحد. هذا يجعلها أكثر فائدة من التقليدية المفتوحة عالية، إغلاق إغلاق القضبان (أوهلك) أو خطوط بسيطة التي تربط النقاط من أسعار الإغلاق. الشمعدانات بناء أنماط التنبؤ اتجاه الأسعار بمجرد الانتهاء. ويضيف التشفير اللوني الملائم عمق هذه الأداة التقنية الملونة التي تعود إلى تجار الأرز اليابانيين في القرن الثامن عشر.


جلب ستيف نيسون أنماط الشموع إلى العالم الغربي في كتابه الشهير عام 1991، "تقنيات رسم الشموع اليابانية". يمكن للعديد من التجار الآن التعرف على العشرات من هذه التشكيلات، التي لها أسماء ملونة مثل غطاء سحابة داكن هابط، نجم مساء وثلاثة غراب أسود. وبالإضافة إلى ذلك، تم دمج أنماط شريط واحد بما في ذلك دوجي والمطرقة في عشرات استراتيجيات التداول طويلة وقصيرة الجانب. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر رسم الشموع: ما هو؟)


الشمعدان نمط الموثوقية.


ليس كل أنماط الشموع تعمل بشكل جيد على قدم المساواة. وقد خفضت شعبيتها الضخمة الموثوقية لأنها تم تفكيكها من قبل صناديق التحوط وخوارزمياتها. وتعتمد هذه الجهات الممولة تمويلا جيدا على التنفيذ بسرعة البرق للتداول ضد مديري صناديق التجزئة والتقليدية الذين ينفذون استراتيجيات التحليل الفني الموجودة في النصوص الشعبية. وبعبارة أخرى، يستخدم مديرو صناديق التحوط برامج لوقف المشاركين الذين يبحثون عن نتائج صعودية أو هبوطية عالية الاحتمال. ومع ذلك، تستمر الأنماط الموثوقة في الظهور، مما يتيح فرص ربح قصيرة وطويلة الأجل. (انظر أيضا: الاستراتيجيات المتعددة لصناديق التحوط.)


هنا خمسة أنماط الشمعدانات التي تؤدي بشكل استثنائي جيدا كما السلائف للاتجاه السعر والزخم. كل يعمل ضمن سياق حانات الأسعار المحيطة في التنبؤ بأسعار أعلى أو أقل. كما أنها حساسة للوقت بطريقتين. أولا، أنها تعمل فقط ضمن حدود المخطط الذي يجري استعراضه، سواء خلال اليوم، يوميا، أسبوعيا أو شهريا. ثانيا، تنخفض قوتها بسرعة من ثلاثة إلى خمسة أعمدة بعد اكتمال النمط.


أعلى 5 أنماط الشمعدان.


ويعتمد هذا التحليل على عمل توماس بولكوفسكي، الذي وضع تصنيفات الأداء لأنماط الشموع في كتابه لعام 2008، "موسوعة الرسوم البيانية الشمعدان". ويقدم إحصاءات لنوعين من النتائج المتوقعة النمط: عكس والاستمرار. تتنبأ أنماط انعكاس الشمعدان بتغيير اتجاه السعر، في حين تتنبأ أنماط الاستمرارية بالتوسع في اتجاه السعر الحالي.


في الأمثلة التالية، يدل على شمعة بيضاء جوفاء طباعة إغلاق أعلى من الطباعة الافتتاحية، في حين أن الشمعدان الأسود يدل على طباعة إغلاق أقل من الطباعة الافتتاحية. (انظر اللغة الأساسية لرسم الشمعدان الرسم البياني لمزيد من المعلومات.)


ثلاثة خط سترايك.


ينعكس نمط انعكاس الاضطراب الصاعد من ثلاثة خطوط ثلاثة شموع سوداء في اتجاه هبوطي. كل شريط يقف منخفضا منخفضا ويغلق بالقرب من أدنى مستوى منخفض. الشريط الرابع يفتح حتى أقل ولكن ينعكس في شريط خارج نطاق واسع أن يغلق فوق قمة الشمعة الأولى في هذه السلسلة. كما تمثل الطباعة الافتتاحية انخفاض الشريط الرابع. وفقا لبولكوسكي، فإن هذا الانعكاس يتوقع ارتفاع الأسعار مع معدل دقة 84٪.


الثاني في مجموعة، الأسود، غابينغ.


يظهر نمط استمرار الفجوة السوداء الهابطة بعد قمة ملحوظة في اتجاه صاعد، مع وجود فجوة أسفل التي تعطي شريطين أسودين يسجلان أدنى مستوياته. ويتنبأ هذا النمط بأن الانخفاض سيستمر في انخفاض مستوياته، مما قد يؤدي إلى اتجاه هبوطي أوسع نطاقا. وفقا ل بولكوسكي، هذا النمط يتوقع انخفاض الأسعار مع معدل دقة 68٪.


ثثة، الأسود، كروز.


يبدأ نمط انعكاس الغربان الثلاثة الهبوطي عند أو بالقرب من قمة الاتجاه الصعودي، مع وجود ثلاثة أشرطة سوداء تسجل أدنى مستوياتها المنخفضة بالقرب من أدنى مستوياتها. ويتنبأ هذا النمط بأن الانخفاض سيستمر في انخفاض مستوياته، مما قد يؤدي إلى اتجاه هبوطي أوسع نطاقا. يبدأ الإصدار الأكثر هبوطا على قمة جديدة (النقطة أ على الرسم البياني) لأنه يحاصر المشترين دخول مسرحيات الزخم. وفقا ل بولكوسكي، وهذا النمط يتوقع انخفاض الأسعار مع معدل دقة 78٪. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر كيف يمكنني بناء استراتيجية تجارية مربحة عند اكتشاف ثلاثة أنماط الغرباء السوداء؟)


نجمة المساء.


يبدأ نمط انعكاس النجوم السابطة الهابطة مع شريط أبيض طويل القامة يحمل صعودا إلى قمة جديدة. ثغرات السوق أعلى على شريط المقبل، ولكن المشترين الطازجة تفشل في الظهور، مما أسفر عن شمعة مجموعة ضيقة. فجوة أسفل الشريط الثالث تكمل النمط، الذي يتوقع أن يستمر الانخفاض إلى أدنى مستوياته، مما قد يؤدي إلى اتجاه هبوطي أوسع نطاقا. وفقا ل بولكوسكي، وهذا النمط يتوقع انخفاض الأسعار مع معدل دقة 72٪. (انظر أيضا: كيف يتم تفسير نمط نجمة المساء من قبل المحللين والتجار؟)


ترك الطفل.


يظهر نمط انعكاس الطفل المهجور الصاعد عند أدنى اتجاه هبوطي، بعد سلسلة من الشموع السوداء تطبع أدنى مستوياتها. انخفاض الفجوات في السوق على شريط المقبل، ولكن الباعة الطازجة تفشل في الظهور، مما أسفر عن نطاق ضيق دوجي الشمعدان مع فتح والختام يطبع بنفس السعر. فجوة صعودية على الشريط الثالث تكمل النمط، الذي يتوقع أن يستمر الانتعاش إلى أعلى مستوياته، مما قد يؤدي إلى اتجاه صعودي على نطاق أوسع. وفقا ل بولكوسكي، هذا النمط يتوقع ارتفاع الأسعار مع معدل دقة 70٪. (لمزيد من المعلومات، راجع استخدام أنماط الشموع الصاعدة لشراء الأسهم).


الخط السفلي.


أنماط شمعدان جذب انتباه لاعبي السوق، ولكن العديد من انعكاس واستمرار إشارات المنبعثة من هذه الأنماط لا تعمل بشكل موثوق في البيئة الإلكترونية الحديثة. لحسن الحظ، تظهر إحصاءات توماس بولكوفسكي دقة غير عادية لاختيار ضيق من هذه الأنماط، وتقدم للتجار إشارات قابلة للاشتراء والبيع. (لمعرفة المزيد، ألق نظرة على أنماط الشموع المتقدمة).


ركن استراتيجية الفوركس: استخدام تشكيلات الشموع في التداول.


تحليل البيانات الكبيرة، التداول الخوارزمي، وتجار التجزئة المشاعر.


تشكيلات الشمعدان: ما الذي نختاره؟


ونظرا لعدد كبير من تشكيلات الشموع المختلفة، سيكون من المستحيل تقريبا قياس الربحية الإجمالية لجميع استراتيجيات الشمعدان في دراسة واحدة. بدلا من ذلك، سوف نركز على إشارات انعكاس محددة نعتقد أن لها قيمة بديهية من حيث صلتها مع معنويات السوق. في هذه الحالة بالذات سننظر إلى تشكيلات نجمة الصباح والنجوم المسائية على أنها إشارات شراء وبيع.


تشكيل نجمة الصباح هو إشارة انعكاس صعودية للاتجاه الهبوطي العام. وبالنظر إلى خسائر متسقة إلى حد ما، فإننا نرى شمعة قوية قوية كامل الجسم الأول. أما الشمعة الثانية فتفتح عند الإغلاق السابق أو دونه، حيث تتداول ضمن نطاق ضيق نسبيا مع ارتفاع مستوى البقاء تحت منتصف الشمعة الأولى. والشمعة الثالثة إيجابية جدا وتغلق فوق منتصف الشمعة الأولى. هذا يخبرنا أن الشعور الهبوطي غير قادر على دفع السعر أدنى مستوياته السابقة، ولا تزال هناك مخاطر لعكس اتجاه الأسعار.


نجمة المساء هي على العكس تماما من نجمة الصباح، حيث يبدأ السعر في اتجاه صعودي، والشمعة الأولى إيجابية للغاية. والشمعة الثانية تفتح فوق أو عند الإغلاق السابق، وتداول ضمن نطاق ضيق إلى حد ما ومع انخفاضه فوق نقطة الوسط السابقة. الشمعة الثالثة سالبة بقوة وتغلق تحت منتصف الشمعة الأولى. هذا يعطي تحذيرا من أن الثيران غير قادرين على دفع السعر إلى آفاق جديدة، وتشير الشمعة الهبوطية بقوة إلى مزيد من الهبوط المحتمل من خلال التجارة اللاحقة.


باكتستينغ التشكيلات شمعدان لدينا.


باستخدام فكسم's ستراتيغي ترادر ​​سوفتوار، سنقوم بترميز إستراتيجية تقوم على هذين التشكيلات الشعبية الشمعدان ونرى نتائجها التاريخية. في القيام بذلك، يمكننا بسهولة اختبار مفاهيمنا عبر مجموعة من العملات والأطر الزمنية. ونحن نولي عناية خاصة في عدم إضافة عناصر التعسفي إلى التعليمات البرمجية التي قد تؤدي بنا إلى الإفراط في تحسين نتائجنا، وهدفنا هو الحكم على الربحية الخام لتشكيل شمعدان بسيط.


عرض دليل فيديو حول باكتستينغ الإستراتيجية والتحسين في ستراتيغي ترادر ​​هنا:


الفوركس شمعدان نجمة الصباح واستراتيجية نجمة المساء.


دخول القاعدة: إذا كان هناك تشكيل نجمة المساء (كما هو محدد من قبل رمز الاستراتيجية لدينا)، ونحن وضع النظام في السوق للذهاب قصيرة على فتح شريط اليومي التالي. إذا كان هناك نجمة الصباح، ونحن وضع نظام السوق لشراء على شريط المقبل.


جني الأرباح: لا شيء.


خروج القاعدة: يتم إخراج التجارة من إشارة عكسية. وهكذا إذا كنا طويلا بسبب تشكيل نجمة الصباح، فإن نجمة المساء اللاحقة إغلاق القائمة طويلة وإنشاء موقف قصير.


باستخدام استراتيجية التاجر، وهذا من السهل نسبيا لإنجاز في التعليمات البرمجية. وبالتالي نحن تركنا لتحميل الاستراتيجية على الرسم البياني لدينا ونرى النتائج.


قم بتنزيل وتثبيت منصة ستراتيغي ترادر، ثم قم باستيراد مثال التعليمات البرمجية التالي من منتدى فوريكس فوركس. قم بتنزيل وفك ضغط ملف. zip المرفق. افتح Morning_Evening. fxd وانقر على & لدكو؛ موافق & رديقو؛ عندما يطلب منك ما إذا كنت ترغب في استيراد مستشار الاستراتيجية في النظام الأساسي الخاص بك.


بعد ذلك فتح ملف. fxw Morning_Evening لتحميل مساحة العمل التي سيتم تحميل استراتيجية على الجنيه البريطاني / الدولار الأمريكي و اليورو / الدولار الأمريكي زوج العملات.


فوركس شمعدان استراتيجية النتائج.


إذا قمنا بتشغيل هذه الإستراتيجية على زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي المتذبذب وسريع التغير، مع الرسم البياني اليومي الذي يعود إلى يناير 2001، فإن النتائج مثيرة للإعجاب.


ولكي تكون هذه الاستراتيجية عادلة تماما، فإنها لا تؤدي أداء جيدا تقريبا على أي زوج آخر من العملات. هذا المؤلف هو بصراحة تماما في خسارة لشرح لماذا تكوينات نجمة الصباح والمساء نجمة (كما هو محدد في رمز استراتيجية) فعلت ذلك بشكل جيد بشكل جيد على الجنيه الإسترليني مقابل الدولار وبعض أزواج العملات الأخرى. وقد أدت نفس الاستراتيجية دورا جيدا بشكل خاص في اللحاق بالترند الصاعد لزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي خلال أواخر عام 2008، لكنها لم تتمكن من الربح من التحركات اللاحقة.


نحن ندعوك لاختبار الاستراتيجية على أزواج العملات المختلفة وعبر أطر زمنية محددة. باستخدام التعليمات البرمجية المرفقة، يمكنك أيضا اختبار مختلف مستويات وقف الخسارة والربح الهدف إلى الصفقات الخاصة بك و [مدش]؛ تعلم خصائص مختلفة من تقنيات إدارة الأموال المحتملة لاستراتيجيات نجمة ستار وصباح ستار تشكيل.


تطبيقه على استراتيجيات الفوركس الحالية.


على الرغم من أننا حققنا نتائج متباينة مع تشكيلات ستارنينغ ستار و إيفينينغ ستار، إلا أنه يبدو أن هناك بعض الاستخدامات للاستراتيجية المذكورة في تداول زوج الجنيه البريطاني / الدولار الأمريكي. والنتائج السابقة ليست أبدا ضمانا للأداء المستقبلي، ولذلك تحث على قدر كبير من الحذر. ومع ذلك رأينا هذا الاتساق ملحوظ في تقنية وقال القدرة على اختيار انعكاسات غبوسد أنه من الصعب تجاهل البيانات باكتست.


في المقالات المستقبلية نأمل أن الخوض أكثر في هذه وغيرها من تشكيلات شمعدان و [مدش]؛ الجمع بينها مع تقنيات التحليل الأخرى لوضع استراتيجيات تجارية جذابة معا.


إذا كنت ترغب في اقتراح أفكار لهذا الموضوع أو أي استراتيجية الفوركس الأخرى التي تود أن ترى في هذه السلسلة، لا تتردد في البريد الإلكتروني المؤلف ديفيد رودر & إاكوت؛ غيز في درودريجيز @ دايليفكس.


عرض المقالات السابقة في هذه السلسلة:


كتبه ديفيد رودر & إاكوت؛ غيز، استراتيجي كمي ل ديليفكس.


ليتم إضافتها إلى قائمة توزيع المؤلف هذه، البريد الإلكتروني درودريجيز @ دايليفكس مع سطر الموضوع & لدكو؛ قائمة التوزيع & رديقو؛


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


شرح الشمعدان الرسم البياني - مقدمة في تحليل الشمعدان.


مقدمة إلى الشمعدانات.


هناك نوعان من الطرق لتحليل سعر الأسهم، والتحليل الأساسي، والتحليل الفني. ويستخدم التحليل األساسي لقياس سعر السهم استنادا إلى السمات األساسية للسهم، مثل نسبة األسعار / العائدات، وعائد االستثمار، واإلحصاءات االقتصادية المرتبطة بها.


التحليل الفني يتعامل أكثر مع العنصر النفسي لتداول الأسهم، ويتأثر في معظمه على العاطفية.


يحاول المحلل الفني الإجابة عن السؤال & كوت؛ كيف يرى التجار الآخرون هذا المخزون، وكيف سيؤثر ذلك على السعر في المستقبل القريب & كوت ؛.


كما سترى، الرسم البياني الشمعدان هو الطريقة الأكثر فعالية لقياس مشاعر التجار الآخرين.


تاريخ الرسوم البيانية الشمعدان.


كان اليابانيون أول من استخدم التحليل الفني للتجارة واحدة من أولى أسواق العقود الآجلة للأرز في العالم في 1600s. اكتشف رجل ياباني يدعى هوما الذي كان يتداول في أسواق العقود الآجلة في القرن السابع عشر أنه على الرغم من وجود صلة بين العرض والطلب من الأرز، إلا أن الأسواق تأثرت بشدة بمشاعر التجار.


أدرك حوما أنه يمكن أن يستفيد من فهم العواطف للمساعدة في التنبؤ بالأسعار المستقبلية. وقال انه يفهم أنه يمكن أن يكون هناك فرق كبير بين قيمة وسعر الأرز.


هذا الفرق بين القيمة والسعر صحيح اليوم مع الأسهم، كما كان مع الأرز في اليابان منذ قرون.


المبادئ التي وضعتها هوما في قياس العواطف السوق في الأسهم هي الأساس لتحليل الرسم البياني الشمعدان، والتي سوف نقدمها في هذه الندوة.


اليابانية الشمعدان مقابل الغربية بار الرسم البياني.


يتكون المخطط الشريطي الغربي من أربعة مكونات أجزاء، مفتوحة، عالية، منخفضة، وإغلاق. شريط عمودي يصور عالية ومنخفضة من الدورة، في حين يمثل الخط الأفقي الأيسر فتح والخط الأفقي الأيمن يمثل الإغلاق.


خط الشمعدان الياباني (الشكل 2) يستخدم نفس البيانات (مفتوحة، عالية، منخفضة، وإغلاق) لخلق الرسم البصري أكثر من ذلك بكثير لتصوير ما يجري مع الأسهم. ويسمى الجزء السميك من خط الشمعدان الجسم الحقيقي. وهو يمثل المدى بين أسعار افتتاح وإغلاق الجلسة. إذا كان الجسم الحقيقي أحمر، فهذا يعني أن إغلاق الجلسة كان أقل من فتح. إذا كان الجسم الحقيقي هو الأخضر، فهذا يعني أن إغلاق كان أعلى من فتح. خطوط فوق وتحت الجسم هي الظلال. الظلال تمثل الدورة & # 8217؛ s الأسعار المتطرفة. ويسمى الظل فوق الجسم الحقيقي الظل العلوي والظل تحت الجسم الحقيقي يسمى الظل السفلي. الجزء العلوي من الظل العلوي هو أعلى من اليوم، والجزء السفلي من الظل السفلي هو أدنى من اليوم.


وأحد الاختلافات الرئيسية بين الخط الغربي وخط الشمعدان الياباني هو العلاقة بين الأسعار المفتوحة والختامية. ويضع الغربلر أهمية كبرى على سعر إغلاق السهم فيما يتعلق بالفترات السابقة. ويعلق اليابانيون أهمية قصوى على الإغلاق من حيث علاقته بالمفتوحة في نفس اليوم. يمكنك أن ترى لماذا خط الشمعدان وتمثيلها البياني للغاية من الانفتاح على علاقة وثيقة هي أداة لا غنى عنها للتاجر الياباني. لتوضيح الفرق، مقارنة الرسم البياني اليومي تآمر مع خطوط الغربية (الشكل 3) مع الرسم البياني نفسه بالضبط تآمر مع خطوط الشمعدان اليابانية (الشكل 4). في الرسم البياني الشريطي الغربي كما هو الحال مع الرسم البياني الشمعدان الياباني، فمن السهل أن تفسر الاتجاه العام للسهم، ولكن لاحظ كم هو أسهل لتفسير التغيير في المشاعر على أساس يومي من خلال عرض التغيير في لون الجسم الحقيقي ، إلى داخل، ال التعريف، ياباني، الشمعدان، تشارت.


مشاعر المتداول.


واحدة من أكبر قيم الرسم البياني الشمعدان هو القدرة على قراءة معنويات السوق فيما يتعلق الأسهم. لتوضيح المثال التالي للأسهم المتداولة من عيون تاجر الرسم البياني الغربي ومن ثم من وجهة نظر تاجر الشمعدان الرسم البياني.


في ختام جلسة اليوم لاحظت أن السهم أغلق فوق سعر الدخول الخاص بك (2)، مما يترك لك المحتوى جدا مع تجارتك.


بعد إغلاق اليوم 2، يمكنك فتح القسم المالي من الورقة والتحقق من سعر إغلاق الأسهم ومراقبة أن ليس فقط هو المخزون الخاص بك فوق سعر الدخول الخاص بك، ولكن أيضا اكتسبت قليلا (ومن الجدير بالذكر.


أن معظم الأوراق الغربية تنشر فقط أسعار الإغلاق في حين أن الصحف اليابانية تنشر كلا من أسعار الافتتاح والختام).


في يوم 3 فتح والصحيفة للتحقق من وثيقة ولاحظ انخفاض طفيف في أسعار الأسهم الخاصة بك ولكن كنت لا داعي للذعر، لأنك لا تزال جيدة في المال.


أنت تقنع نفسك بأن السهم قد انخفض قليلا مقارنة مع يوم الدخول إغلاق (يوم 1)، وينبغي أن تستأنف الاتجاه صعودا في اليوم التالي.


في يوم 4، يمكنك التحقق من الإغلاق ولاحظ أن السهم قد انخفض بشكل ملحوظ مقارنة بالأيام السابقة إغلاق.


أنت الآن قلق بشأن حماية الأرباح التي كنت قد تفاخر سابقا قبل أيام فقط من قبل.


في بداية اليوم 6، يمكنك استدعاء الوسيط الخاص بك (أو تسجيل الدخول إلى حساب التداول الخاص بك على الانترنت) ووضع نظام السوق لبيع في أول فرصة.


في اليوم 5 فتح الأسواق، يفتح السهم بشكل حاد انخفاض ويستمر في الانخفاض.


يتم تنفيذ طلبك بسعر عدة نقاط أدناه حيث قمت بإدخالها.


ثم تتغاضى عن التجارة باعتبارها مصيبة لا يمكن التنبؤ بها، والانتقال إلى التجارة المقبلة.


الآن افترض أنك شمعدان الرسم البياني تاجر التداول نفس الأسهم باستخدام الرسم البياني شمعدان (الشكل 6).


في بداية يوم 1 قمت بإدخال الأسهم على أساس إشارة دخول نمط شمعدان (وسوف نناقش الإدخالات المناسبة في التفاصيل الأخيرة في هذه الوحدة).


في ختام جلسة اليوم، لاحظ أن السهم أغلق فوق سعر الدخول (2) الذي يترك لك المحتوى مع تجارتك، ولكن أيضا يحركك إلى حالة من الحذر لعلامات التغيير في الاتجاه أو انعكاس.


بعد إغلاق اليوم 2، يمكنك مراقبة شمعدان شكلت لهذا اليوم، ولاحظ أن الجسم الحقيقي هو صغير مشيرا إلى أن هناك شد الحرب بين الدببة والثيران.


لاحظت أيضا أن الجسم الحقيقي يقرأ بالألوان مما يشير إلى أن السهم أغلق أقل من العراء مما يشير إلى أن الثيران فقدوا فعلا شد الحبل إلى الدببة.


واستنادا إلى هذه الملاحظات استنتجت أن الارتفاع الصاعد في الأسهم قد توقف، والمشاعر الصاعدة للسوق فيما يتعلق بالأسهم آخذة في التغير.


قررت أن تبيع مركزك في الأيام القريبة، أو في السوق المفتوحة في اليوم التالي لقفل أرباحك.


إذا كان هذا مخزنا في خضم اتجاه هبوطي إجمالي، قد تقرر أن تقصر السهم تحت أدنى يوم 2 شمعة هبوطية.


كما ترون الشمعدان الرسم البياني التاجر لديه ميزة على تاجر الرسم البياني الغربي في أنه يمكن استخدام إشارات ولدت في كل شمعدان ل.


تساعد على التنبؤ بالمشاعر المتغيرة للسوق فيما يتعلق بالمخزون.


إن علاقة الانفتاح على العلاقة التي كشفت في الشمعدان هي أكثر فعالية من العلاقة الوثيقة التي يشيع استخدامها من قبل التجار الغربيين.


العرض والطلب.


سعر السهم سوف تتكيف مع ارتفاع أو انخفاض الأسعار استنادا بدقة على العرض والطلب المبادئ.


في الشكل 7 يظهر رسم تخطيطي من الشمعدان الأخضر.


يشير اللون الأخضر للشمعدان إلى أن سعر إغلاق السهم في نهاية اليوم أعلى من سعر الافتتاح في بداية اليوم.


كما سترى، لون الشمعدان والحجم توفر أدلة هامة جدا فيما يتعلق بحاجز المتداول نحو سعر السهم في المستقبل.


لاحظ أن "معنويات المتداول" هي العبارة الرئيسية هنا. في التداول على المدى القصير، من الأهمية بمكان أن يكون لدى المتداول فهم واضح لما يفكر به التجار الآخرون. كما سترى، فإن الطريقة الأكثر مباشرة للحصول على هذا الفهم هو من خلال التفسير السليم للشمعدان.


لنلقي نظرة على مثال. في الشكل 8 يظهر شمعدان شركة شيز، الذي افتتح في 25 وأغلق عند 25 3/8.


الشمعدان باللون الأخضر، مما يعطينا إشارة بصرية سريعة أن سعر السهم قد ارتفع ارتفاعا خلال هذه الفترة.


كيف يمكننا استخدام هذه المعلومات لمساعدتنا على فهم ما يفكر به التجار الآخرون؟ للإجابة على هذا السؤال، سوف نتابع تغييرات الشمعدان خطوة بخطوة لفهم الآلية التي تدفع سعر السهم للتحرك العالي.


في الشكل 8، ونحن نرى يفتح السهم في 25، ثم يتجمع بسرعة إلى 25 1/8. والسبب في تحرك السعر إلى 25 1/8 هو أن هناك طلبا كبيرا لشراء الأسهم في 25 1/8، وقلة المعروض من البائعين تقديم الأسهم في 25 1/8.


مرة واحدة يتم انتزاع جميع الأسهم المتاحة في 25 1/8 حتى، المجموعة التالية من البائعين يصلون لتقديم أسهمهم في 25 1/4. يتم انتزاع جميع الأسهم 25 1/4 بسرعة لأنه لا يزال هناك عدد أكبر من التجار على استعداد لشراء في 25 1/4 من البائعين على استعداد لبيع الأسهم في 25 1/4.


وبمجرد أن يتم إقفال السهم 25 1/4، فإن المجموعة التالية من البائعين تتقدم لتقديم أسهمهم عند 25 3/8. يتم انتزاع الأسهم 25 3/8 بسرعة أيضا.


هذه العملية سوف تكرر نفسها حتى المشترين مصلحة فضفاضة في شراء الأسهم مما أدى إلى انخفاض الطلب.


نتيجة الجمع بين هذه الخطوات هو شمعدان أخضر مع سعر الافتتاح 25، راليج إلى سعر إغلاق 25 3/8.


خلال فترة الارتفاع. ومع ذلك، فإن القارئ الشمعدان الناضجة تكون قادرة على مراقبة لون أخضر طويل من الشمعدان، ويستنتج أن طلب المشتري مرتفع.


الآن هناك سبب واحد فقط لماذا التجار زيادة الطلب عن طريق تكثيف لشراء الأسهم، وذلك لأنهم يعتقدون أن السهم سوف ترتفع في.


المستقبل القريب. ومن خلال مراقبة لون الشمعدان وحجمه، يستطيع قارئ الشمعدان النابض أن يستنتج بالضبط ما يفكر به التجار الآخرون، وهذا يعني أنهم يعتقدون أن سعر السهم سيزداد في المستقبل.


في أرقام 9 & أمب؛ (10) نعرض مثالا لكيفية تطبيق المبدأ نفسه في الاتجاه المعاكس على تحليلات شمعدان أحمر.


والسبب في السعر يتحرك إلى 25 1/4 لأن هناك العديد من البائعين تبحث لتفريغ الأسهم هناك في 25 1/4، وعدد قليل من المشترين على استعداد لشراء في 25 1/4.


Once all of the buyers have bought the stock at 25 1/4, the next group of buyers steps up to bid for stock at the lower price of 25 1/8.


The desperate sellers quickly sell all of the stock at 25 1/8, and then the next set of buyers step up at the price of 25.


This process will repeat itself until all of the sellers have unloaded all of the stock that they want to sell, resulting in a reduction of supply.


The result is a red candlestick with an opening price of 25 3/8, falling to a closing price of 25. During the stock's price fall; however, the astute candlestick reader will be able to observe the long red color of the candlestick, and deduce that demand for the stock is low.


Now there is only one reason why traders would increase the supply of stock to sell, and that is because they think that the stock will go down in the near future.


So by observing the candlestick color and size, the astute candlestick reader is able to deduce exactly what other traders are thinking, and that is that they think the stock price will go lower in the future.


Buy on Greed, Sell on Fear.


There are only two forces behind the supply and demand forces that drive a stock's price higher or lower.


Those forces are the emotional forces of fear and greed. To illustrate this point we refer to Figure 11.


Suppose you are a trader observing the bullish rally of Stock XYZ at the beginning of the 3rd bullish green candlestick, and considering an entry.


You have witnessed the stock rally huge for two days and know that each trader who entered on the first two days is now a big winner.


Based on the emotion of greed you decide to enter at that beginning of the 3 day, and mentally count your profits as the price rallies to a new high.


After the stock closes, you brag to your friends at the golf course regarding the great trade that you made that day.


You go home from the golf course and celebrate the victory with your spouse and maybe even discuss how you will use the extra money that you have earned through the trade.


Now keep in mind that the profit is only on paper and not one penny has been earned yet.


The next morning you check the price of your position, with expectations that your bullish stock will rocket to the moon! Now imagine the emotion that goes through your mind when your position not only fails to go higher, but also opens below your entry price.


What is the emotion that flows through your body as you not only see your profits erode before your eyes, but now rob your account of precious capital?


The emotion that you will experience is undoubtedly fear and will prompt you to scramble to liquidate your position as soon as possible to minimize your losses.


Now consider that there were also 2 or 3 thousand additional traders who entered the same stock at around the same price with the hopes of the gaining the same.


All of these traders will be tripping over themselves trying to get out of the stock.


As was illustrated in the previous section, this increase in fear results in an increase in supply of the stock relative to the increase in demand, and triggers the sharp decline in the price.


The deeper the red candlestick cuts into the bullish green candlesticks, the more traders are thrown into loosing positions, and thus the further the price decline.


Perhaps you are beginning to realize the power of emotions in price movements of a stock.


The technical analyst through candlestick reading is trained to read this greed and fear emotions in the market and capitalize on them.


Capitalizing on Fear and Greed.


From the previous section, we determined that price movements result from massive emotions of fear and greed regarding trader's position in the market with a given stock.


Recognizing the footprints of greed and fear is not difficult. Recognizing the signs that the rally or decline before it happens is the difficult part of trading. How many times has this situation happened to you: You enter a trade based on a bullish reversal signal, but then exit on a slight pull back only too see the stock rally to a new high after you exit.


Or how often have you held on to a stock that experiences a bearish pull back in hopes that it will turn around, only to see the stock plummet to new lows before you finally concede to defeat and exit.


Unfortunately, there is no system that can predict with 100% accuracy exactly where a greed rally or fear sell off begins. There are; however, techniques based on candlestick patterns that help us locate probable areas for these turning points. The rest of this section will explore the techniques in identifying those probable areas that properly managed will result in profits for the trader in.


Recognizing Reversal Signals.


Throw a baseball straight up into air. As the ball approaches the top of its projectile path it will decelerate to a speed of zero, and then reverse downward picking up speed as it approaches the ground.


Now imagine yourself drilling into a piece of wood. You suddenly hit a hard spot in the wood at which time bear down with all of your might to overcome the temporary resistance created by the knot in the wood.


When you penetrate the knot you surge forward and quickly poke through to the other side. These are two analogies to help explain the patterns of stocks as they transition between one move and the next move.


When a stock is completing a move, it experiences a period of deceleration, which is referred to by chartist as price consolidation.


Consolidation is one of the most important signals that a stock is about to begin a new move.


The move can be a continuation in the same direction, or it can be a reversal in the opposite direction.


The area of consolidation represents a battle zone where the bears are at war with the bulls.


The outcome of the battle often defines the direction of the next move.


As short-term traders, it is important to identify these areas of consolidation and enter a trade just as the new move is beginning.


During the consolidation period or 'battle zone', traders, both long and short are patiently waiting on the sidelines watching to learn the outcome of the battle.


As these winners emerge, there is often a scramble of traders jumping in with the winning team.


The candlestick patterns gives the trader excellent clues on when this move is about to take place, and helps the trader time his entry so that he can get in at the very beginning.


There are four different consolidation patterns experienced by stocks.


They are 1) Bearish Continuation, 2) Bullish Continuation, 3) Bearish Reversal, 4) Bullish Reversal.


The Bearish Continuation Consolidation Pattern.


Several strong bearish candlesticks precede the Bearish Continuation pattern where the bears are clearly in control (Figure 12).


The bears and bulls then begin to battle by pushing the stock up and down in price in a tightly formed consolidation zone.


The narrowing size of the candlesticks toward a line of support indicates that the bears are winning the battle.


The bulls finally weaken and allow the bears to penetrate the line of support, at which time the bears quickly conquer new territory by taking the stock to lower prices.


By recognizing the consolidation pattern the trader is able to short the stock just after the stock breaks the line of support, and profit from the sharp move downward.


The cause of the sharp sell off is fueled by the emotions of the traders watching for the outcome of the battle. Traders who bought the stock in the area of consolidation in hope of a rally off of support, are now scrambling to exit their losing positions.


Traders who are short from the period before the area of consolidation are realizing that their original entries were correct and are adding to their winning positions.


The Bullish Reversal Consolidation Pattern.


Several strong bearish candlesticks precede the Bullish Reversal Continuation pattern where the bears are clearly in control (Figure 13).


The bears and bulls then begin to battle by pushing the stock up and down in price in a tightly formed consolidation zone.


The narrowing size of the candlesticks toward a line against upward resistance indicating that the bulls are winning territory from the bears.


The bears finally weaken and allow the bulls to penetrate the line of resistance, at which time the bulls quickly conquer new territory by taking the stock to higher prices.


By recognizing the consolidation pattern the trader is able to buy the stock just after the stock breaks the line of resistance, and profit from the sharp move upward.


The cause of the rally is fueled by the emotions of the traders watching for the outcome of the battle.


Additional traders who jump in to buy the stock now that its strength has been confirmed fuel the sharp upward move.


Traders who are currently short the stock in the area of consolidation waiting in hope of a breakdown, are now scrambling to cover their short positions.


This buying action also fuels the fire pushing the stock to higher prices.


The Bearish Reversal Consolidation Pattern.


Several strong bullish candlesticks precede the Bearish Reversal Continuation pattern where the bulls are clearly in control (Figure 14).


The bears and bulls then begin to battle by pushing the stock up and down in price in a tightly formed consolidation zone.


The narrowing size of the candlesticks toward a line of support indicates that the bears are winning the battle.


The bulls finally weaken and allow the bears to penetrate through the line of support, at which time the bears quickly conquer new territory by taking the stock to lower prices.


By recognizing the consolidation pattern the trader is able to sell short the stock just after the stock breaks the line of support, and profit from the sharp spike downward.


Additional traders who jump in to short the stock now that its weakness has been confirmed fuel the sharp sell off.


Traders, who are currently long the stock in the area of consolidation waiting in hope of a breakdown, are now scrambling to sell their long positions.


This selling action also fuels the fire pushing the stock to lower prices.


The Bullish Continuation Consolidation Pattern.


Several strong bullish candlesticks precede the Bullish Continuation Consolidation Pattern where the bulls are clearly in control (Figure 15).


The bears and bulls then begin to battle by pushing the stock up and down in price in a tightly formed consolidation zone.


The narrowing size of the candlesticks toward a line of resistance indicates that the bulls are winning the battle.


The bears finally weaken and allow the bulls to penetrate the line of resistance, at which time the bulls quickly conquer new territory by taking the stock to higher prices.


By recognizing the consolidation pattern the trader is able to buy the stock just after the stock breaks the line of resistance, and profit from the sharp move upward.


The cause of the sharp sell off is fueled by the emotions of the traders watching for the outcome of the battle.


Traders, who shorted the stock in the area of consolidation in hope of a sell off in the area of consolidation, are now scrambling to exit their losing positions.


Traders who are long from the period before the area of consolidation are realizing that their original entries were correct and are adding to their winning positions.


Increasing The Odds.


As we learned in the last section, the best trading opportunities present themselves just after a breakthrough in price consolidation.


Not every consolidation pattern; however, is tradable.


There are additional patterns, which significantly increase the odds of the trade following through in the desired direction.


The tools, which we present, are 1) support/resistance 2) trends, 3) moving averages.


Support and resistance are general price areas that have halted the movement of stock in the past.


Support lines are horizontal lines that correspond with an area where stock previously bounced.


Resistance lines are horizontal lines corresponding with an area where stock resisted moving through.


Support and resistance lines are used to help access how much the stock price will remove before it is halted.


There are two main types of support and resistance; 1) Major price support/resistance, and 2) Minor price support/resistance.


Major Price Support/Resistance.


Major Price Support is an artificial horizontal line representing an area where a stocks downward movement was halted to give way to a new upward movement (Figure 16).


Therefore, the price level is supporting the price of the stock.


Similarly, Major Price Resistance is an artificial horizontal line representing an area where a stocks u ward movement was halted to give way to a new downward.


Therefore, the price level is resisting the price of the stock.


When considering a stock as a trading opportunity it is important to note the location of the nearest support and resistance levels.


Stocks near areas of support make for better buy opportunities and stocks near areas of resistance make for better short opportunities.


In the same way, the trader should be more cautious about shorting stock above areas of support, and buying stock near areas of resistance.


Minor Price Support/Resistance.


Minor Price Support is an artificial horizontal line representing an area, which previously served as price resistance, but has now transformed to price support (


Likewise, Minor Price Resistance is an artificial horizontal line representing an area, which previously served as price support, and has now transformed to price resistance (Figure 18).


When considering a stock as a trading opportunity it is important to note the location of the nearest support and resistance levels.


Stocks near areas of support make for better buy opportunities and stocks near areas of resistance make for better short opportunities.


In the same way, the trader should be more cautious about shorting stock above areas of support, and buying stock near areas of resistance.


For an in-depth analysis of how minor support & resistance works, see the free "Educational Section" of our main website at candlestickshop/free.


Every stock is in one of three states: 1) Up Trend, 2) Down Trend, and 3) Sideways Trend (Figure 20).


An Up Trend is defined by a series of higher highs and higher lows.


A Down Trend is defined by a series of lower highs followed by lower lows.


A Sideways Trend is defined by a series of relatively equal highs and lows.


Even the strongest stocks will need a period of rest through a pullback in price or a period of marking time with little to no price movement.


A strong stock will often pull back in price as short to medium term traders take their profits off the table, and in the process, increase selling pressure, which will temporarily push the stock lower.


A strong stock, after rest will often resume its rally after these slight pullbacks.


The trader has better odds in his favor by playing the stock in the direction of the trend.


For example, stocks in and up trend can be bought, and stocks in a downtrend can be shorted (Figures 21& 22).


A stock in a sideways pattern can be either bought our shorted if the stock ison strong price support or resistance.


In otherwise, the trader should enter long positions only on up trending stocks that have pulled back for rest ready to resume the rally.


Likewise, the trader should enter short positions on down trending stocks that have pulled back for rest ready to resume the decline.


The most basic form of moving average, and the one we recommend to all our traders is called the simple moving average.


The simple moving average is the average of closing prices for all price points used.


For example, the simple 10 moving average would be defined as follows:


10MA = (P1 + P2 + P3 + P4 + P5 + P6 + P7 + P8 + P9 + P10) / 10.


Where P1 = most recent price, P2 = second most recent price and so on.


The term "moving" is used because, as the newest data point is added to the moving average, the oldest data point is dropped.


As a result, the average is always moving as the newest data is added. Moving averages can be used as support and resistance levels.


Stocks tend to rebound off of moving averages much in the same way that they rebound off major and minor support and resistance lines.


A moving average can be plotted using any period; however, the periods that seem to provide the strongest support and resistance for short term trading are the.


10MA, 20MA, 50 MA, 100MA and 200MA.


Candlestick Line Time Frames.


One of the beautiful attributes of the candlestick line is that the same analysis can be applied to multiple time frames.


The time frame of a candlestick line is the time duration between the candlestick's opening price and closing price.


For example, a daily candlestick chart would consist of candlestick lines with opening prices corresponding with the day's opening price, and closing prices corresponding with the day's closing price (Figure 25).


A 5-minute candlestick chart would have candlestick lines with time duration of 5 minutes between each candlestick's opening price and closing price.


Most good computer charting software allows easy conversion from one time frame to the next.


As we will see in latter examples, utilizing several different time frames in viewing a stocks candlesticks pattern is a very effective way to read the underlying sentiments behind a stocks movement.


Dissecting a Candlestick.


Changing time frames when viewing candlestick patterns is useful tool when looking for patterns leading up to good trading opportunities.


For example, consider the Bullish Harami Pattern that is manifested on the Daily time frame chart (Figure 26).


The same stock plotted on a 15 min time frame chart shows that the stock is actually setting up for a Bullish Reversal Consolidation pattern.


Using the Daily chart and the 15 min chart together make it easier to find possible trade opportunities.


For example, the trader can scan for Harami setups on the Daily chart, and then pull up a 15 min chart to confirm the stock is experiencing a consolidation pattern preparing for a break out.


Putting it all together.


For examples of candlestick patterns please click here.

Comments

Popular Posts